ديما مسموع

إعادة انتخاب مجلس إدارة الاتحاد العربي للثقافة الرياضية برئاسة أشرف محمود لولاية جديدة

أقرت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للثقافة الرياضية اختيار مجلس إدارة الاتحاد في دورته الجديدة 2024-2028.
وشهد اجتماع الجمعية، المنعقد بتاريخ 24 غشت 2024، في مدينة الأقصر، بحضور الزميل رشيد محامد، عضو المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، انتخاب لجنة تنفيذية برئاسة الإعلامي المصري أشرف محمود، وتضم الدكتور سليمان الجلعود من المملكة العربية السعودية نائبا أول، وعبد اللطيف المتوكل من المملكة المغربية نائبا، وحسن مسعود من الأردن نائبا، والدكتورة سبأ جرار من فلسطين نائبة.
وعضوية كل من محمد اسماعيل من البحرين، ولطفي لعبيد من تونس، وحسن شرارة من لبنان، وحسيبة بولمرقة من الجزائر، ومحمد الهادي يونس من ليبيا.
ووافقت الجمعية على استمرار الاعلامي أيمن بدرة في منصب الأمين العام، كما جددت الثقة في المحاسب سيف الله مصطفي مراقبا للحسابات.
وأقرت الجمعية العمومية خطة البرنامج العام، والميزانية، في اجتماعها بحضور الدكتور عماد البناني نائباً عن اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية، والوزير المفوض فيصل غسال مدير إدارة الرياضة بجامعة الدول العربية، والدكتور عمرو حداد ممثلا لوزارة الشباب والرياضة.
وقد أشادوا جميعاً بالدور التنموي الثقافي الرياضي الذي قام به الاتحاد في العديد من الدول العربية والمبادرات والأنشطة التي ساهمت في الارتقاء بروح التعاون والتسامح والترابط بين الشباب والرياضيين العرب.
وسادت روح التوافق والمودة بين أعضاء الاتحاد الذي وجه الشكر والتقدير لكل من عملوا في خدمة قيم الثقافة الرياضية العربية، وعلى رأسهم الإعلامي السعودي فواز الشريف الذي كان النائب الأول، وحضر الاجتماع، مؤكداً استمرار أداء ما يطلب منه في المرحلة المقبلة كواحد من أفراد أسرة الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، وكذلك تم توجيه الشكر للدكتور أحمد سعد الشريف من الإمارات العربية المتحدة، لدوره في المرحلة الماضية، وكذلك الإعلامي الكبير سالم الحبسي من سلطنة عمان الذين كانوا أعضاء في مجلس الإدارة خلال ولايته السابقة، ولم يترشحوا في هذه الدورة.
وكان أشرف محمود رئيس الاتحاد قد استعرض شريط الأنشطة التي قام بها مجلس الإدارة في الأعوام الثمانية الماضية، من تقديم القدوة للشباب بتكريم عدد كبير من النماذج المشرفة صاحبة الانجازات في كافة الدول العربية، مؤكداً على الدور الذي لعبته المملكة الأردنية الهاشمية في احتضان الاحتفال بالمتوجين على مدى عامين متتاليين بجهود الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية برئاسة حسن مسعود عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي الذي تم اختياره في الدورة الجديد كأحد نواب الرئيس.
وتزامن الاجتماع مع تتويج الأقصر بلقب عاصمة الثقافة الرياضية العربية في الدورة الثالثة بعد الشارقة والجزائر.
وهي الجائزة التي تجرى تحت رعاية معالي احد ابو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية.
وتتويج بغداد عاصمة الثقافة الرياضية العربية في عام 2025 حيث تسلم السفير قحطان طه الجنابي، سفير العراق بمصر علم العاصمة من المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الاقصر.

Header

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد