ديما مسموع

وزارة الأوقاف تلغي ربط عدادات المساجد بمنازل الأئمة والمؤذنين

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلغاء ربط عدادات الماء والكهرباء الخاصة بالمساجد وفصلها عن عدادات آلسكن الوظيفي للأئمة والمؤذنين، بسبب ما أسمته “الارتفاع الملحوظ في فواتير الاستهلاك الخاص بالماء والكهرباء والاستغلال غير القانوني”.

Header

ودعت الوزارة في مذكرة لها، حصل الموقع على نسخة منها، الأئمة والمؤذنين إلى إدخال عداداتهم المائية والكهربائية الخاصة بهم.

وجاء في نص المذكرة الموجهة إلى الأئمة والمؤذنين عبر المندوبيات الإقليمية للشؤون الإسلامية أنه “تنفيذا لتعليمات الوزارة في الموضوع، بخصوص الارتفاع الملحوظ في فواتير الاستهلاك الخاص بالماء والكهرباء ببعض المساجد نتيجة اشتراك عداداتها مع بعض المرافق التي لا تدخل ضمن مكونات خدمات المسجد بسبب الاستغلال غير القانوني”.

Header

وعليه، حسب المذكرة “فإن المندوبية إذ توجه هذه المذكرة إلى القيمين الدينيين الذين يستفيدون من السكن الوظيفي، تدعوهم لإدخال عداداتهم المائية والكهربائية الخاصة بهم، حيث سيتم فصل عدادات المساجد عن السكن الوظيفي، وذلك في أقرب الآجال”.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد