بتنسيق بين الائتلاف المدني من أجل الجبل وجمعية أفوس كوفوس بدوار أيت حطاب، جماعة ايت يحيى إقليم ميدلت، وبحضور تمثيلية جمعوية من جماعة الريش، جماعة ميدلت، جماعة ايت ازدك، جماعة ايت يحيى، جماعة اموكر، جماعة كرامة، جماعة إملشيل…نُظم يومه السبت 07 شتنبر 2024 لقاءا تواصليا إقليميا حول الجبل…
تمحور هذا اللقاء حول موضوع الجبل والحق في التنمية، وخلال اللقاء لامس المتدخلون مكامن الخلل، ومكامن القوة وأية حلول ممكنة لاستدراك التنمية بالمناطق الجبلية..؟؟
ارتكز اللقاء على نقطتين مهمتين : فراغ تشريعي وقانوني لتاطير تدخلات جميع الجهات الرسمية المعنية، بما يضمن استفادة ساكنة هذه المناطق الجبلية بثرواتها الطبيعية، وكذلك إدماج الجبل في صلب السياسات العمومية.
كان اللقاء فرصة لتبادل الآراء والأفكار ومناقشة الموضوع وفق زوايا مختلفة تختلف باختلاف المتدخلين وفي احترام تام لجميع الآراء.
في الأخير استحسنت ساكنة هذه الربوع العزيزة من الوطن الحبيب هذه المبادرة غير المسبوقة، والتي تنقلت فيها نخبة نوعية من فعاليات المجتمع المدني من مركز مدينة ميدلت ومن جماعات ترابية مختلفة على طول وعرض الإقليم الى هذه المناطق القصية المقصية، والتي تنتظر نصيبها من التنمية. كما شكرت كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا اللقاء، في حين شكر الحاضرون بدورهم ساكنة آيت حطاب وجمعية أفوس كفوس على المجهودات المبذولة في التنظيم، وعلى حسن الضيافة والاستقبال…






