10/03/2021 / 15:41

تيزنيت : بوغابة والرعي الجائر يخرج ساكنة “السيحل” للاحتجاج …!!

نظمت ساكنة السيحل، صباح اليوم الاربعاء، امام مقر قيادة وجماعة الساحل وقفة احتجاجية تنديدا باعتداءات المستثمرين في الرعي على أراضيها وممتلكاتها، مطالبة السلطات بالتدخل لوضع حد لهذه التجاوزات والخروقات التي صارت عبء ثقيل وتضييق صريح على انشطة الفلاحة والكسابة المحليين.

ورفع المحتجون البالغ عددهم أزيد من 80 شخص، شعارات من قبيل “لا لتواطؤ السلطات مع مافيات الرعي ، لا للترهيب وارهاب الساكنة المحلية”، “لا لسياسات نزع الاراضي” ، و ” لا للتهجير القسري للساكنة ” … ” لا للخونة .. بوغابة ارحل … ” .. الخ منددين بتنامي السياسات العدائية ضد الساكنة و التعدي على مجالهم الفلاحي و المحيط الحيوي للأرگان ….

وطالب المتظاهرون من السلطات التدخل لرفع الحيف الممارس عليهم من طرف المستثمرين في الرعي، محملين كامل المسؤولية لضعف المنتخبين بتراب الجماعة والاقليم الذين تخلوا عن الساكنة .. مهددين بالتصعيد في حال تنامي الهجمات و الاعتداءات ، ومؤكدين أن شكلهم النضالي اليوم الاربعاء 10 مارس 2021، بمثابة إنذار وشجب لما يتعرض له تراب الجماعة من اغتصاب و إرهاب ، مع تحميل السلطات كافة المسؤولية في حال انزياح الأمور الى تكرار سيناريو أحداث 2019 …