محمد حسينى : صوتكم
يعتبر اللاعب زهير الشاوش من بين الركائز الأساسية داخل فريق حسنية أكادير، و التي قدمت أوراق إعتمادها داخل القلعة السوسية بشكل جيد.
جريدة “صوتكم ” كان لها حوار مع اللاعب الخلوق زهير الشاوش :
_أولا زهير الشاوش مرحبا بك بين أحضان جريدة صوتكم، كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟
بدايتي في عالم كرة القدم كانت في مسقط رأسي مدينة وجدة حيث ترعرعت في الفئات السنية لنادي مولودية وجدة، بعد ذلك كانت لي تجربة رفقة عدة أندية في القسم الوطني الثاني كالإتحاد الإسلامي الوجدي و وداد تمارة وصولا إلى رجاء بني حيث قضيت رفقة النادي الملالي موسمين، كانت تجربة رائعة و سيئة في نفس الوقت حيث فشلنا في تحقيق الصعود بفارق الأهداف، بعد ذلك إلتحقت بنادي حسنية أكادير بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات.

_ كيف تقييم تجربتك مع حسنية أكادير؟
صراحة تجربتي مع حسنية اكادير هي الأفضل إلى حدود الساعة حيث حققت مع الفريق المركز الثالث لموسمين متتالين كما عشت الأجواء الإفريقية و إكتشفت الطقوس في القارة السمراء حققنا إنجاز الوصول الى ربع نهائي كأس الكاف لأول مرة في تاريخ النادي رغم الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له لموسمين متتالين أمام الزمالك المصري في ربع النهائي و نهضة بركان في المربع الذهبي لنفس المسابقة، كما وصلت مع الفريق الى نهائي كأس العرش و للأسف لم نستطيع تحقيق اللقب، عموما تبقى تجربة ناجحة الى حد ما و أتمنى تحقيق لقب مع النادي

_ هل سيجدد زهير الشاوش عقده مع نادي حسنية اكادير؟
بالفعل عقدي مع نادي حسنية أكادير سينتهي مع نهاية هذا الموسم، كان لي إتصال مع رئيس النادي السيد “الحبيب سدينو” من أجل التجديد، و يبقى هذا الأمر بين أيادي مسؤولي نادي حسنية أكادير.
_كلاعبين هل إفتقدتم هذا الموسم للأجواء الإفريقية؟ و هل تطمحون للعودة إليها من جديد؟
من المؤكد ان أي لاعب يطمح للمشاركة في أحد المسابقات الخارجية أولا لأنك تمثل المغرب و نادي حسنية أكادير و ثانيا لأننا اعتدنا على هذه الأجواء، للأسف لم نتمكن من تحقيق لقب كأس العرش الذي يخول لنا المشاركة الخارجية، بعد ذلك حاولنا العودة الى المراكز الأولى من اجل المشاركة القارية لكن لعدة عوامل أبرزها الإصابات العديدة في صفوف الفريق و كذلك تراكم المباريات لم تساعد الفريق لتحقيق النتائج المطلوبة، هذا الموسم نسعى للعودة مرة أخرى إلى الأجواء الإفريقية من خلال تحقيق كأس العرش او تحقيق إحدى المراكز الثلاثة الأولى إن شاء الله.
_ما هو تقييمك لنتائج حسنية أكادير هذا الموسم؟
صراحة بداية غير مشرفة لنا كلاعبين إنهزمنا في المباراة الاولى على ملعبنا، لكن لو ألقيت نظرة على سبورة ترتيب الدوري المغربي ستلاحظ ان هناك تقارب بين جميع الفرق يكفي ان تنتصر في مباراتين متتاليتين و ستجد نفسك بين فرق المقدمة و العكس صحيح، في المباريات الأخيرة إستطعنا تحقيق نتائج جيدة و أتمنى ان نستمر في هذا الخط التصاعدي.
_ لاحظنا في مباريات هذا الموسم غياب زهير الشاوش عن التشكيلة الرسمية، لماذا؟
بالنسبة لغيابي عن التشكيلة الرسمية المدرب هو من له الصلاحية في إختيار العناصر التي تلائم خطته، أنا أشتغل و أحترم أي قرار من المدرب.
_ماهي الذكرى الأفضل في مشوار زهير الشاوش الرياضي؟ و ما هي الذكرى الأسوأ؟
هدفي في مرمى جيما أبا جيفار بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يبقى الأفضل لأنه كان بمثابة هدف التأهل إلى دور المجموعات في تاريخ حسنية أكادير، الذكرى الأسوأ هي ذكريات عديدة منها خسارة نهائي كأس العرش و الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له في مسابقة كأس الكونفدرالية لموسمين متتالين أمام الزمالك و نهضة بركان.
_ سبق لك الإشتغال مع المدرب رضا حكم، ما رأيك في تعاقد حسنية اكادير مع هذا المدرب؟
نعم سبق لي الإشتغال مع الإطار الوطني رضا حكم لموسمين في رجاء بني ملال و استفدت منه الشيء الكثير، رضا حكم مدرب مجتهد و يحب الاشتغال في صمت و الدليل حصوله على ديبلوم مدرب محترف و الذي يخول له الإشتغال في أكبر الأندية، رضا حكم يحب الكرة الحديثة كما يثق في اللاعبين الشباب و أظن انه الرجل المناسب في المكان المناسب كما يجب علينا كلاعبين مساندته و دعمه من أجل تقديم للفريق إن شاء الله .
_شكرا لك زهير الشاوش على قبول الدعوة، أترك لك كلمة أخيرة لجمهور نادي حسنية أكادير
صراحة جمهور حسنية أكادير يعشق الكرة الحديثة و الجميلة التي تتميز بها غزالة سوس، كما يشجع فريقه ليس حبا أو طمعا في الألقاب و النتائج او بمعنى آخر جمهور حسنية أكادير ليس “جمهور النتائج”، لكن نسعى إن شاء الله لتحقيق لقب من أجل إسعاد جماهيرنا التي تستحق الأفضل.







