ديما مسموع

محيط ثانوية الفضيلة بواد الصفاء يتحول لمرتع للمجرمين

محمد أوبها أكادير

Header

أبدى العديد من أولياء التلاميذ تذمرهم الشديد من الوضعية المزرية التي يزاول فيها أبنائهم تعليمهم، لاسيما ما تعلق بمشكل انعدام الأمن، الذي أصبح نقطة سوداء بالمحيط الخارجي للثانوية التاهيلية الفضيلة بجماعة وادي الصفاء اقليم اشتوكة ايت باها ، ناهيك عن الخوف، الذي يزرعه المنحرفون يوميا وسط التلاميذ، واصفين الظروف التي يصلون فيها أبناؤهم الى المؤسسة بالكارثية.

Header

اعتداءات، وسرقة، وتحرش جنسي، وتعنيف، واتجار في المخدرات، عناوين مشاكل تبدأ بعد نهاية الدوام الدراسي، ويبقى حلها رهينا حسب تربويين بنقاش مفتوح ووعد بتنفيذ التوصيات، مشددين على كون الظاهرة خطيرة تتطلب تكاثف الجهود للقطع معها، وحماية تلميذات وتلاميذ ثانوية الفضيلة التأهيلية من المنحرفين .

مشتغلون في مجال التعليم أكدوا في تصريحات متطابقة للجريدة، عن تذمرهم من التواجد المريب لغرباء عن المؤسسات أمام أبوابها، مطالبين السلطات الإقليمية والمركز الترابي للدرك الملكي بالعمل من أجل حماية التلاميذ من الأخطار التي تعترضهم لحظة مغادرتهم أسوار المؤسسة مشددين على “ضرورة التدخل بحزم في هذا الشأن”.

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد