ديما مسموع

الدنمارك تدعم وتشيد بمخطط الحكم الذاتي بالصحراء..

اعتبرت الدنمارك مخطط الحكم الذاتي، الذي تقدم به المغرب في سنة 2007، مساهمة جادة وموثوقة في المسار الأممي الجاري وأساسا جيدا من أجل حل متوافق عليه بين جميع الأطراف”.

Header

وجاء في بيان مشترك، تم اعتماده عقب محادثات أجراها، أمس الأربعاء بنيويورك، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مع لارس لوكي راسموسن، وزير الشؤون الخارجية الدنماركي، على هامش الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في سنة 2007 مساهمة جادة وموثوقة في المسار الأممي الجاري وأساس جيد من أجل حل متوافق عليه بين جميع الأطراف”.

وجدد الطرفان، في البيان المشترك، دعمهما للمسلسل الذي تقوده الأمم المتحدة واستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة من أجل الصحراء الغربية، وكذا للجهود من أجل التوصل إلى حل سلمي مقبول من جميع الأطراف لهذا النزاع، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

Header

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد