ديما مسموع

إقليم اشتوكة ايت باها على موعد مع الدورة السادسة للمهرجان الدولي للسينما والبيئة

صوتكم

Header

يحتضن إقليم اشتوكة ايت باها الدورة السادسة للمهرجان الدولي للسينما والبيئة المنظم من طرف جمعية أسنفلول في أوائل شهر اكتوبر القادم.

تعلن إدارة المهرجان الدولي للسينما والبيئة، بجماعة سيدي وساي ماسة، إقليم اشتوكة أيت باها، تنظيم الدورة السادسة للمهرجان في الفترة الممتدة من 08 إلى 12 من شهر أكتوبر، وذلك بشراكة مع المركز السينمائي المغربي و بتنسيق مع المجلس الاقليمي لٱشتوكة ايت باها وجماعة سيدي وساي، وتحت اشراف عمالة اشتوكة ايت باها.
وستعرف هذه الدورة من المهرجان برنامجا متنوعا ملحوظا، يتجلى في عدة فقرات منها: عروض سينمائية للأفلام المشاركة في المسابقة والمتمحورة حول تيمة البيئة، ورشات تكوينية في مهن السينما لفائدة الشباب، ماستر كلاس، سينما الدوار، لقاءات مع ضيوف المهرجان من الفنانين وغيرهم٬ ندوة تحت عنوان ” دور السينما في تنمية المجال القروي”، هذا بالإضافة إلى حملات تحسيسية بأهمية البيئة لفائدة أطفال المنطقة.
تتميز هذه الدورة من المهرجان بتقديم الأولوية لترسيخ الوعي البيئي والإيكولوجي عند ساكنة المنطقة عبر الثقافة والفن (السينما نموذجا) مع تشجيع الشباب على ارتياد عوالم الفن و الإبداع السينمائي.

Header

وباعتبار هذا المهرجان محطة سينمائية وثقافية سنوية بامتياز، فإن إدارة المهرجان توجه الدعوة لمختلف صناع السينما والمهتمين بالشأن الثقافي والفني للحضور والمشاركة في مختلف فعاليات المهرجان، لكونه ملتقى يجمع المهتمين والمولوعين بالمشهد السينمائي والثقافي والبيئي من مختلف المناطق، سعيا منه إلى تكريس ثقافة التقدير و العرفان عبر التكريمات التي يقوم بها لعدة وجوه فنية وازنة.

كل أملنا أن يصبح المهرجان الدولي للسينما والبيئة في طليعة التظاهرات الفنية والثقافية البارزة جهويا ووطنيا و دوليا. وتحقيقا لهذه الغاية فإن إدارة المهرجان تعمل على تقديم أحسن نسخة من المهرجان من دورة إلى أخرى لتطويره شكلا ومضمونا.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد