ديما مسموع

آشتوكة أيت باها : نجاح باهر لبرنامج تحسين الدخل.. منصة الشباب بيوكرى تحتفي بالمُتخرجين الجدد

متابعة/ مصطفى رمزي

Header

شهدت منصة الشباب بمدينة بيوكرى، حاضرة إقليم اشتوكة أيت باها، إحتفاء مميز بالفوجين الثاني والثالث من المستفيدين من مرحلة المواكبة القبلية ضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بإشراف من جمعية اتحاد المقاولين الذاتيين الشباب.

ويأتي هذا البرنامج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مركزاً على محور الريادة والأعمال.

Header

هدف الحفل الرئيسي كان تسليم شهادات التخرج للشباب المشاركين الذين استفادوا من سلسلة من الدورات التكوينية خلال مرحلة المواكبة القبلية. وتركزت هذه الدورات على إعداد الملفات التقنية، بما في ذلك دراسات الجدوى، لتمكين المشاركين من تقديم مشاريعهم أمام اللجنة الإقليمية والحصول على الدعم اللازم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية.

وفي لفتة تقديرية، تم خلال الحفل تكريم السيد أحمد أشحرور، الإطار بوكالة إنعاش التشغيل والكفاءات، تقديراً لجهوده المتميزة في تأطير العديد من الدورات التكوينية في مجالي المقاولة والتشغيل لصالح منصة الشباب ببيوكرى.

كما شكل الحفل فرصة لتوجيه الشكر والتقدير لفريق العمل بالمنصة على جهودهم الحثيثة خلال الشهرين الماضيين في مواكبة الشباب المشاركين في الفوجين الثاني والثالث. وتتطلع المنصة الآن إلى المرحلة القادمة المتمثلة في المواكبة البعدية، حيث سيتم متابعة الشباب الذين سيطلقون مقاولاتهم بعد الحصول على التمويل اللازم، ومساعدتهم في المراحل اللاحقة لإطلاق مشاريعهم بنجاح.

ويعتبر هذا الحدث خطوة هامة في مسار دعم الشباب وتعزيز روح المبادرة والريادة في الأعمال، ما يساهم في تحقيق أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب في المنطقة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد