ديما مسموع

شراء الأنابيب بإفران : شركة من العيون تفوز بالصفقة بمبلغ 16 مليون سنتيم


صوتكم / محمد إدمنصور

في خبر أثار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي إفران الأطلس الصغير، فازت شركة من العيون بصفقة شراء أزيد من 5000 متر من الأنابيب بقيمة 16 مليون سنتيم، لربط بعض الدواوير بالماء الصالح للشرب. لكن، وعلى الرغم من الإعلان عن الصفقة، نفت إحدى الجمعيات المحلية التي تمثل هذه الدواوير أي طلب للحصول على الأنابيب، مما أثار تساؤلات حول جدوى الصفقة واحتياجات السكان الفعلية.

وتأتي هذه الصفقة في وقت حساس، حيث ينتظر  سكان جماعة إفران الأطلس الصغير دخول الشركة الجهوية لتدبير هذا القطاع الحيوي، في إطار ورش الجهوية وكذا في ظل حرص وزارة الداخلية على وضع يده على هذه القطاع الحساس المرتبط بالأمن الغذائي للمواطنين.

وقد شهدت جماعة إفران الأطلس الصغير، مؤخرًا، العديد من الفضائح المتعلقة بطلبات سندات، كان آخرها يتعلق بطلبات سند البيسطاش واللوز، مما يعكس حالة من عدم الثقة في إدارة ميزانية الجماعة المنهكة أصلا.

ويبقى التساؤل قائمًا: هل ستساهم هذه الصفقة في تحسين عملية تدبير قطاع الماء الصالح للشرب في المنطقة، أم أنها مجرد إجراء شكلي لا يلبي احتياجات السكان الحقيقية؟ مما يحتاج معه الأمر إلى متابعة دقيقة من الجهات المعنية لضمان أن تترجم هذه الصفقات إلى واقع ملموس يخدم المصلحة العامة.

Header

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد