ديما مسموع

المُودن يقود وفد إئتلاف مبادرة المغرب إلى فرنسا، للمشاركة في لقاء دولي (صور)

متابعة/ م.ر/ صوتكم

Header

قامت الجامعة الدولية في كليرمون فيران بفرنسا، بداية من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، بدعوة حوالي أربعين شخصًا، قادمين من فرنسا وجميع الدول التي تتواجد بها وتُغطيها المبادرة الدولية، وذلك للمشاركة في لقاءات سنوية وندوات لها إرتباط بمجال المبادرة وعالم المقالاوت.

Header

هذا، وركزت الندوة بشكل كبير على مناقشة الإنتماء إلى مجتمع المبادرة الدولية، خصوصا التركيز على التعارف بين جميع الأعضاء والمنتمين، إضافة إلى توحيد الصفوف والعمل بشكل مشترك لتحقيق الأهداف المنشودة.

وتم تنظيم ورشة عمل عامة وجماعية مختلفة، شملت مجموعة من العروض التقديمية، ومشاركة المعلومات بين ممثلي المبادرات الحاضرة، وكذا العمل الجماعي حول تجويد المبادئ الأساسية للإنتماء إلى الشبكة، وتبادل الآراء حول عملية إسترداد القروض الشرفية..

ومثّل الوفد المغربي خلال هذا الحدث، كل من السيد المودن محمد، رئيس إئتلاف مبادرة المغرب، ورئيس مبادرة سوس ماسة ونائب رئيس المبادرة الدولية، السيد حميد بن الفضيل رئيس مؤسسة جدارة، والمشرف على مشروع مبادرة الدارالبيضاء، والسيدة سلوى بنكيران والسيد حميد التوفيقي نائبا رئيس مبادرة سوس ماسة، فضلا عن السيد بن داود مصطفى رئيس مبادرة كلميم واد نون، والسيد محمد الميري مدير مبادرة كلميم واد نون.

كما قامت مبادرة فرنسا يومي الأربعاء والخميس 16 و17 أكتوبر 2024 بمدينة ليون، بتنظيم لقاء كبير شارك فيه أزيد من 700 شخص من فرنسا ومجموعة من الدول، حيث ركزت خلال هذا الحدث على الآفاق المستقبلية للشبكة خلال سنة 2030، والعمل في ورشات مختلفة وجلسات عامة بين المشاركين، إضافة إلى تقديم شهادات بعض الحاضرين، وممارسة بعض الأنشطة الموازية كالألعاب وتوزيع الجوائز ومشاركة النقاش بشكل عام.

وركز المشاركون في هذه اللقاءات التشاورية على الإهتمام بخلق المقاولة بالعالم القروي والأحياء المهمشة، إضافة إلى خلق ودعم المقاولة النسائية والمقاولة المُبتكرة والمقاولة المُحترمة للبيئة.

جدير بالذكر إلى أن الوفد الدولي الذي شارك في هذا الحدث الهام ضم مجموعة من الدول كفرنسا (المستضيفة)، المغرب، تونس، ساحل العاج، تشاد، الكاميرون، كندا (كيبيك)، بوركينا فاسو، جمهورية أفريقيا الوسطى..

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد