ديما مسموع

حصري: غدا الثلاثاء موعد إعلان التعديل الحكومي.. وإلحاق كتاب دولة بحكومة أخنوش في صيغتها الثانية

حصري: غدا الثلاثاء موعد إعلان التعديل الحكومي.. وإلحاق كتاب دولة بحكومة أخنوش في صيغتها الثانية

Header

صوتكم : متابعة

علم موقع “صوتكم” من مصادره، أنه من المنتظر ان يتم غدا الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، الإعلان عن التعديل الحكومي المرتقب، وبالتالي التعرف على الوزراء الذين سيغادرون الحكومة، والوزراء الجدد وكتاب الدولة الذين سيلتحقون بحكومة أخنوش في صيغتها الأخيرة.

Header

وحسب ذات المصادر، فمن المنتظر أن يتم الإعلان عشية غدٍ الثلاثاء، عن التعديل الحكومي المرتقب، والذي كثر الحديث عنه خلال الأيام الماضية، والذي تأكد بعد تعيين الملك محمد السادس، لوزير التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي، شكيب بنموسى مندوبا ساميا للتخطيط، خلفا لسلفه احمد الحليمي..

وتشير مصادرنا إلى أن عدد من الوزراء الذين فشلوا في تدبير قطاعاتهم، سيغادرون الحكومة، وفي مقدمتهم وزير التعليم العالي، ووزراء آخرين فشلوا في مهمتهم، فيما من المنتظر أن يلتحق وزراء جدد بالحكومة لتعويض الوزراء الذين سينزلون من سفينة حكومة أخنوش.

وإلى جانب ذلك، تؤكد مصادرنا، أنه سيتم تعيين مجموعة من كتاب الدولة بعدد من القطاعات، في حكومة عزيز أخنوش، تنزيلا لمضامين بلاغ الديوان الملكي الصادر مباشرة بعد تشكيل حكومة أخنوش أكتوبر 2021.

وكان بلاغ للديوان الملكي، صادر بتاريخ 7 أكتوبر 2021، قد أعلن أن الملك محمد السادس استقبل، بالقصر الملكي بفاس، رئيس الحكومة وأعضاء حكومته الجديدة المكونة من 24 وزيرا، قائلا إنه “سيتم لاحقا تعيين كتاب دولة في بعض القطاعات الوزارية”. 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد