ديما مسموع

أورير : الكلاب الضالة و الأجنبيات يستفزن ازيد من جمعية بالمنطقة.

في بيان استنكاري صدر بتاريخ 18 أكتوبر الجاري، أعربت جمعيات المجتمع المدني بجماعة أورير، إقليم أكادير إداوتنان، عن استيائها من المضايقات التي تتعرض لها اللجان المحلية المكلفة بجمع الكلاب الضالة.

Header

وأشارت الجمعيات التي وصلت الى أزيد من 100 جمعية موقعة إلى أن هذه المضايقات يقف وراءها أجنبيات من جنسيات أوروبية، يستغلن ظاهرة الكلاب الضالة لجمع الأموال بطرق غير مشروعة، من خلال إحداث مستودعات غير مرخصة وسط الأحياء السكنية، مما يسبب إزعاجا كبيرا للسكان وتهديدا لسلامتهم الصحية.

البيان الذي توصلت “أكادير تيفي” بنسخة منه دعا إلى التضامن الكامل مع الجهود المحلية لمحاربة هذه الظاهرة التي انتشرت بشكل مقلق في المنطقة، مع التأكيد على احترام المواثيق الوطنية والدولية التي تدعو إلى الرفق بالحيوان.

Header

في المقابل، شددت الجمعيات الموقعة على البيان الاستنكاري على ضرورة التدخل السريع للسلطات المعنية لتطبيق القانون بحزم ضد هذه الممارسات، والإسراع في إنشاء ملجأ للكلاب والقطط الضالة بأكادير لتوفير حلول مستدامة لهذه المشكلة المتفاقمة.

تأتي هذه التطورات عقب حادثة ترحيل ناشطة فرنسية، كانت قد أسست مأوى غير قانوني للكلاب الضالة في أورير، حيث عرقلت عمل اللجان المحلية، ما أدى إلى مواجهة مباشرة مع السلطات المحلية التي تدخلت لإخلاء المكان بعد تلقي شكاوى من السكان المتضررين.

CamScanner 22-10-2024 11.43

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد