28/12/2024 / 11:26

الوزير قيوح يستقبل سفير المملكة العربية السعودية لتعزيز علاقة التعاون الثنائي بين البلدين…

في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، استقبل السيد عبد الصمد قيوح، وزير النقل واللوجيستيك، يوم الخميس 26 دجنبر 2024 بمقر الوزارة، معالي السيد سامي بن عبد الله الصالح، سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة المغربية.
في بداية هذا اللقاء، أشاد الطرفان بتميز علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع بين المغرب والسعودية، وأعربا عن رغبتهما في تعزيز هذه الروابط، خاصة في قطاعي النقل و اللوجيستيك.

كما تباحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالي النقل البحري و الطيران المدني، واتفقا على تكثيف تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين للاستفادة من التجارب الناجحة ومن الممارسات الفضلى في هذه المجالات.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة للتداول بشأن عدد من المشاريع المستقبلية في قطاعي النقل واللوجيستيك، خاصة النقل_السككي و البحري و الطرقي، وتحديث البنية التحتية بشكل مستدام، على ضوء الاستعدادات التي تقوم بها المملكة المغربية لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2030.