
قام رئيس جماعة كلميم يوم السبت 17 أبريل 2021 بزيارة تفقدية لورش بناء قنطرة على واد أم العشار على الطريق المؤدية إلى مدينة سيدي إفني، و ذلك للوقوف على مدى تقدم الأشغال بهذا المشروع الذي يتم تنفيذه في إطار شراكة بين الجماعة و وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستيك و وزارة الداخلية.
يأتي هذا المشروع بعد أن تعالت الأصوات بإعادة هيكلة القنطرة و توسيعها ، لخطورتها البالغة على مستعمليها ، خوفا من الفيضانات ، ومن الحوادث المتكررة، والتي غالبا ما تكون مميتة، وتجنبا لحدوث كارثة ، قد تحصد عشرات الارواح ، لتواجدها بمقطع طرقي حيوي ، يرتاده طلبة المؤسسات التعليمية والجامعية المتواجدة بالضفة الثانية للوادي وعموم المواطنين ، إضافة الى عدة انواع وأحجام من المركبات ، حيث ان هذا التأهيل أو البناء ، كان من المفروض إنجازه ، مباشرة بعد الفيضانات التي ضربت المنطقة خلال سنة 2014 ،إلا أن غياب التمويل ، حال دون ذلك .





