01/05/2021 / 20:34

ورزازات..حجز وإتلاف أزيد من طن ونصف من المنتجات الغذائية الفاسدة

صوتكم-ورزازت

أفاد قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والتنسيق بعمالة إقليم ورزازات في بلاغ له، بأن عمليات المراقبة المنجزة خلال، في الفترة الممتدة من 5 إلى 30 أبريل المنصرم، حجزت حوالي 1594,23 كيلوغراما من المواد والمنتوجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك وتم إتلافها من طرف المصالح المختصة.
.

وحسب معلومات توصل بها موقع “صوتكم” من مصادر موثوقة أنه جرى حجز هذه الكمية، التي تضم 891 كلغ من اللحوم والأسماك، و703,23 كلغ من مواد غذائية متنوعة، خلال زيارات ميدانية لنحو 102 نقطة للبيع.

وأبرز قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والتنسيق بعمالة إقليم ورزازات، أن هذه العملية تندرج في إطار “الحرص على تتبع وضعية تموين السوق المحلية، وكذا سلامة وجودة المواد الغذائية التي يتم عرضها بالمحلات التجارية والأسواق اليومية”.

وتأتي هده العملية في إطار إجراءات التفتيش والمراقبة التي تقوم بها المصالح المختصة، بغية تأمين سلامة وصحة المستهلك، وذكر أن العملية ستستمر خلال شهر رمضان وفق البرنامج المسطر، وذلك طبقا للإطار القانوني والتنظيمي المطبق في هذا المجال.