سجلت صادرات المغرب نحو إسبانيا من الفواكه والخضروات الطازجة القادمة من المغرب نموا بلغ بنسبة 24% من حيث الحجم و23% من حيث القيمة خلال الربع الأول من سنة 2025، وذلك وفق بيانات الجمارك الإسبانية التي عالجها اتحاد منتجي ومصدري الفواكه والخضر الإسباني (FEPEX).
وأوضح الاتحاد أن المغرب صدر أزيد من 188 ألف طن يناير ومارس من سنة 2025 بقيمة 481 مليون يورو، ليكون المغرب المزود الذي سجل أكبر نمو.
وأضاف أن نمو واردات إسبانيا من الفواكه والخضروات المغربية استمر بالارتفاع، مسجلا أنه خلال السنوات الخمس الأخيرة، ارتفعت الكميات المستوردة من 156 ألف طن بين يناير ومارس من سنة 2021 إلى 188.076 طنا خلال ذات الفترة من سنة 2025، أي بزيادة قدرها 20%.







