
بمناسبة الذكرى ال 65 لتأسيس الأمن الوطني حظيت عناصر الأمن الوطني بمدينة انزكان بقيادة عميد الشرطة الإقليمي السيد محمد اليازيدي رئيس المنطقة الإقليمية لأمن المدينة بتقدير وتنويه كبيرين من طرف الساكنة و زوارها القادمين إليها من مختلف ربوع المملكة.
وفي هذا الصدد وفي إطار الحرص على تجسيد إستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، الرامية إلى تلبية حاجيات المواطن الأمنية بمواصفات عالية أساسها شرطة القرب والشرطة المواطنة، بالإضافة إلى كسب رهان أمن المواطن والرفع من جودة الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين والأجانب المقيمين والزائرين ..باتت المجهودات التي يقوم بها عميد الشرطة الإقليمي السيد محمد اليازيدي واضحة للعيان من خلال مختلف العمليات التي يقودها رفقة عناصره الأمنية الرامية الى استتباب الأمن بالمدينة و محاربة مجموعة من الظواهر الخارجة عن القانون من خلال الحملات التمشيطية التي يشرف عليه شخصيا.
وقد عبر العديد من المواطنين القاطنين بالمدينة عن ارتياحهم بالمجهودات الكبيرة المقدمة من أجل استتباب الأمن ، حيث باتت الاخيرة تعرف تراجعا ملحوظا في عدد الجرائم المرتكبة بالمدينة بسبب التدخلات الاستباقية لعناصر الامن و حملاتهم التمشيطية في النقط السوداء بالمدينة وتسهيل المساطر الإدارية و تقريب الخدمات لعموم المواطنين، هذا بالإضافة إلى العمل على تنزيل وتطبيق حالة الطوارئ الصحية مع مراعاة الإعتبارات الإجتماعية والإنسانية للمواطنين ، بكل لباقة في بعض الأحيان وحزم شديد كلما تطلب الأمر ذلك من أجل وضع حد لبعض الإندفاعات والسلوكات الصادرة من بعض الأشخاص عن غير قصد وجهل بتدابير الحجر الصحي لدى البعض.
هذا وعاينت جريدة “صوتكم” أكثر من مرة الإنفتاح الفعال و المقاربة التشاركية لرئيس المنطقة الإقليمية ، الذي يقوم بجولات مستمرة ليل نهار رفقة عناصره بمختلف الأحياء و الأزقة ، للوقوف على السير العام والأداء الأمني الذي أعطى ويعطي نتائج إيجابية وصورة حضارية للمدينة ، من خلال تبني مقاربة تشاركية لمفهوم شرطة القرب ، تماشيا مع الإستراتيجية المتميزة التي أطلقها المدير العام للأمن الوطني السيد عبد اللطيف الحموشي.







