صوتكم
واصلت أسعار النفط ارتفاعها اليوم الخميس، مسجلة مكاسب لليوم الرابع على التوالي، في ظل تصاعد المخاوف بشأن تأثر الإمدادات العالمية بسبب التوترات الجيوسياسية والمخاطر المناخية التي تهدد بعض مناطق الإنتاج.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر شتنبر بنسبة 0.4 في المئة، ليصل سعر البرميل إلى 73.51 دولار، في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم شتنبر أيضاً بنسبة 0.5 في المئة ليستقر عند 70.37 دولار للبرميل.
وفي السياق ذاته، ارتفع عقد خام برنت لشهر أكتوبر بنسبة 0.4 في المئة ليبلغ 72.76 دولاراً للبرميل، ما يعكس استمرار التوجه الصعودي للأسعار في ظل تزايد القلق من تراجع المعروض.
وكانت أسعار الخامين القياسيين قد أغلقت جلسة أمس الأربعاء على ارتفاع بنحو 1 في المئة، مدفوعة بتقارير تشير إلى تقلص المخزونات الأمريكية واستمرار الطلب القوي في الأسواق العالمية.
ويُعزى هذا الاتجاه التصاعدي أيضاً إلى توقعات المستثمرين بتمديد بعض تخفيضات الإنتاج من قبل تحالف “أوبك+” خلال الأشهر المقبلة، ما قد يعزز التوازن بين العرض والطلب ويدعم الأسعار على المدى القريب.







