صوتكم
وقّعت مجموعة بريد المغرب ومؤسسة البريد السعودي اتفاقيتين استراتيجيتين، على هامش أشغال المؤتمر البريدي العالمي الثامن والعشرين المنعقد بدبي خلال الفترة ما بين 8 و19 شتنبر الجاري، بمشاركة أزيد من 2000 مندوب يمثلون 192 بلداً عضواً في الاتحاد البريدي العالمي، تحت شعار «قيادة التغيير، وصناعة المستقبل».
وتشمل الاتفاقية الأولى بروتوكول تعاون يهدف إلى تعزيز الشراكة بين المؤسستين لمواجهة التحديات المتسارعة التي يعرفها القطاع البريدي، خاصة في مجالات تبادل الخدمات والمنتجات المبتكرة. أما الاتفاقية الثانية، فتخص تبادل الطرود البريدية عبر مكاتب التبادل الخارجية للبريد السعودي، بما يسهم في تطوير معالجة الإرساليات المرتبطة بالتجارة الإلكترونية وتيسير التدفقات اللوجستيكية بين البلدين.
وتأتي هذه الاتفاقيات امتداداً لأشغال الدورة الرابعة للجنة المشتركة للتعاون المغربي–السعودي، التي انعقدت في مكة المكرمة بتاريخ 5 مارس 2025، وتجسّد الإرادة المشتركة للمؤسستين في تعزيز العلاقات الثنائية وبناء شراكات هيكلية ذات قيمة مضافة عالية.
وبهذه المبادرات، يؤكد بريد المغرب والبريد السعودي التزامهما بــمواكبة التحولات السريعة في السوق البريدي والتجارة الإلكترونية، ضمن رؤية تقوم على التعاون والتنمية المستدامة للخدمات البريدية.







