صوتكم : محفوظ بن علي
شارك المغرب، امس الاثنين ، في مؤتمر دولي رفيع المستوى بنيويورك خُصص لبحث التسوية السلمية للقضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، وذلك على هامش أشغال الدورة الثمانين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومثّل المملكة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى جانب كل من ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وعمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة.
وترأس المؤتمر بشكل مشترك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيسة الجمعية العامة أنالينا بيربوك، إضافة إلى ممثلين عن عدد من الدول الأعضاء.
ويهدف هذا اللقاء إلى حشد الدعم الدولي من أجل المضي قدماً في تنفيذ حل الدولتين، بما يضمن تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. وأكد المغرب، من خلال حضوره، التزامه الثابت بمساندة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.






