صوتكم : محفوظ بن علي
واصل المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة تألقه في نهائيات كأس العالم المقامة في الشيلي، بعد تأهله إلى المربع الذهبي للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه المستحق على نظيره الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت امس الأحد على ملعب «إل تينينتي» بمدينة رانكاغوا، برسم ربع النهائي.

دخل أشبال الأطلس اللقاء بعزيمة قوية لتكرار إنجاز 2005، وتمكنوا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 31 عبر اللاعب محمد ياسر زابيري، مستغلين هفوة في الدفاع الأمريكي، رغم السيطرة النسبية لأبناء العم سام على مجريات اللعب. ورغم المحاولات المتكررة للمنتخب الأمريكي، تألق الحارس يانيس بنشاوش في التصدي، كما أن العارضة الأفقية حرمتهم من التسجيل.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، تمكن المنتخب الأمريكي من إدراك التعادل عن طريق كول كامبل من ضربة جزاء، لينتهي النصف الأول بهدف لمثله.
مع بداية الجولة الثانية، تبادل الطرفان الهجمات وسط تألق حارسي المرمى، قبل أن يعود زابيري ليوقع الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 67، ليضع فريقه في موقع مريح نحو التأهل. واستمر الضغط الأمريكي دون جدوى، فيما واصل المغاربة تنظيمهم الدفاعي والهجومي باقتدار.
وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، حسم اللاعب ياسين جسيم نتيجة المباراة بهدف ثالث جميل، أكد تفوق الأشبال واستحقاقهم لبلوغ نصف النهائي، للمرة الثانية في تاريخ الكرة المغربية بهذه الفئة.
وبهذا الفوز التاريخي، يضرب المنتخب المغربي موعداً في نصف النهائي مع منتخب فرنسا.






