04/11/2025 / 08:43

تجديد عضوية عبد اللطيف حموشي في المجلس الأعلى لجامعة نايف تأكيداً لدوره في تطوير التعاون الأمني العربي

صوتكم : محفوظ بن علي

تم تجديد عضوية المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، للمرة الثانية ضمن تشكيلة المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وذلك خلال أعمال الدورة الواحدة والخمسين للمجلس المنعقدة ما بين 2 و4 نونبر الجاري بالعاصمة السعودية الرياض.

ويشارك السيد حموشي في هذه الدورة بصفته عضواً في المجلس الأعلى، الذي يُعدّ الهيئة العليا المخوّلة بتحديد السياسة العامة للجامعة والإشراف على شؤونها العلمية والإدارية والمالية، بما يضمن تحقيق أهدافها في مجالات التدريب والتكوين الأمني والشرطي.

ويأتي تجديد عضوية المسؤول الأمني المغربي تقديراً لدوره الفاعل في دعم جهود الجامعة الرامية إلى تطوير مناهج التكوين الأكاديمي الشرطي وتعزيز التعاون العربي في مجالات الأمن ومكافحة الجريمة.

وخلال الاجتماع، ناقش المجلس، برئاسة وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، آليات تنفيذ الاستراتيجية المرحلية للجامعة للفترة 2025-2029، التي تهدف إلى تنويع البرامج التعليمية والبحثية، ومواكبة التحديات المستقبلية في مجالات الأمن والتعليم الأكاديمي الشرطي.

كما تم استعراض أبرز إنجازات الجامعة، من بينها حصولها على اعتماد دولي من المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم المستمر والتدريب (ACCET) حتى عام 2030، واعتماد ثلاثة من برامجها الأكاديمية من المجلس الأعلى لتقييم البحث والتعليم العالي في فرنسا، إضافة إلى الاعتراف الدولي ببرنامجها المتخصص في الجرائم الاقتصادية وتصنيف برنامج الماجستير في الجرائم السيبرانية ضمن الإطار السعودي للأمن السيبراني.

وعلى هامش الاجتماعات، شارك السيد عبد اللطيف حموشي في الحفل الرسمي لتخرج الدفعة الثالثة والأربعين من طلبة الدراسات العليا بجامعة نايف، والذين بلغ عددهم 374 خريجاً وخريجة من 11 دولة عربية، في مختلف التخصصات الأمنية والقانونية والتقنية، بحضور وزير الداخلية السعودي ورئيس المجلس الأعلى للجامعة.