10/03/2026 / 14:51

بعد 10 أيام من الاختفاء.. العثور على جثة الطفل يونس بساقية جافة بزاكورة

بعد مرور حوالي 10 أيام على  اختفاء الطفل يونس العلاوي، البالغ من العمر 15 شهرا، بدوار أولاد العشاب التابع لجماعة الروحا بإقليم زاكورة، تم العثور على جثته اليوم الثلاثاء، على بعد بضع كيلومترات من منزل أسرته في إحدى السواقي المائية، وفق ما كشفه جده محمد العلاوي.

وأوضح الجد، في تصريح لمنابر إعلامية  أن الساقية خالية من الماء، موضحا أن الجميع ينتظر حضور الشرطة العلمية من أجل القيام بالإجراءات اللازمة، وذلك بعد حضور كافة الأجهزة الأمنية بالمنطقة.

وأشار إلى أن هذا المكان  الذي تم فيه العثور على الجثة بدوار “تيدسي” سبق تمشيطه من مختلف فرق البحث التي تجندت خلال الأيام السابقة.

ومن المنتظر نقل جثمان الطفل إلى المستشفى الإقليمي بزاكورة، في انتظار إخضاعه للتشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوم فاتح مارس عندما كان الطفل برفقة أخته البالغة أربع سنوات، أمام منزل الأسرة، قبل أن تدخل الأخيرة لشرب الماء، وعند خروج الأم، لم تعثر على الطفل، وفق رواية الأسرة، وبعد مباشرة البحث عنه داخل محيط الدوار، وتم إشعار مصالح الدرك الملكي، التي باشرت بتنسيق مع السلطات المحلية والقوات المساعدة والوقاية المدنية، عملية تمشيط واسعة شملت محيط الاختفاء في مسعى للوصول إلى أي معطى قد يقود إلى تحديد مكان الطفل دون أي نتيجة إلى حين العثور عليه اليوم.