25/03/2026 / 18:32

جماعة القليعة تُوقع اتفاقية شراكة لتنزيل العقوبات البديلة

 

في إطار مواكبة ورش إصلاح منظومة العدالة، تم اليوم توقيع اتفاقية شراكة بين جماعة القليعة، ممثلة في السيد رئيس المجلس الجماعي “محمد بيكز”، والمندوبية السامية لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وذلك لتنزيل مقتضيات القانون رقم 43.22 المتعلق بالعقوبات البديلة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين المستفيدين من أداء أعمال ذات منفعة عامة داخل تراب الجماعة، بما يساهم في إعادة الإدماج الاجتماعي وتعزيز قيم المسؤولية والمواطنة.

كما من شأن هذه المبادرة أن تساهم في التخفيف من الاكتظاظ داخل المؤسسات السجنية، واعتماد مقاربة إنسانية متوازنة تجمع بين الزجر والإدماج.