06/05/2026 / 09:39

المعادن النفيسة تنتعش مع هبوط الدولار وتطورات إيجابية في ملف إيران

صوتكم

شهدت أسعار الذهب والفضة ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدعومة بتراجع الدولار، وذلك عقب إشارات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفيد بتحقيق تقدم في المفاوضات مع إيران، وهو ما انعكس إيجابًا على معنويات الأسواق.
في هذا السياق، صعدت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنسبة 2.04%، أي بزيادة قدرها 93 دولارًا، ليستقر سعر الأوقية عند 4661.5 دولار. كما ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 2.07% ليبلغ 4651.36 دولار للأوقية. ولم تقتصر المكاسب على الذهب، إذ سجل كل من البلاتين والبلاديوم ارتفاعًا، حيث بلغ سعر البلاتين 2002.89 دولار بزيادة 2.31%، فيما وصل البلاديوم إلى 1520.42 دولار بارتفاع نسبته 2.09%.
أما الفضة، فقد واصلت بدورها منحاها الصاعد، إذ ارتفعت العقود الآجلة تسليم يوليو بنسبة 3.55% لتصل إلى 76.19 دولار للأوقية، في حين سجل السعر الفوري 74.95 دولار، محققًا زيادة بنسبة 2.93%. في المقابل، تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.4% ليستقر عند 98.06 نقطة.