ديما مسموع

إنزكان : صحراء مول تنخرط في تشجيع الفنانين الامازيغيين

محمد بوسعيد

في إلتفاتة نبيلة تنم عن نبل في التعامل مع الأسرة الفنية ،أقدم المركب التجاري بمدينة إنزكان ،يوم الأحد 13 يونيو الجاري ،على تنظيم حفل تكريمي لأبطال مسلسل بابا علي ،الذي مكن من استمالة عدد كبير من المشاهدين ،خلال بثه بالقناة الثامنة في شهر رمضان المنصرم ،وأثار ثورة في العالم الأزرق ،مما جعله يشكل طفرة نوعية في المشهد السينمائي الأمازيغي ،نتيجة لتجسيده لقصة واقعية بطريقة تجمع بين الدرامية و الفكاهة ،تألق في إبداعه نجوم السينما الأمازيغية،كالفنان اعوينتي ،بردواز ،عاطف ،شاوشاو ،زاهية الزاهيري ،أكزوم و آخرون .


اللقاء الذي حضره مجموعة من الفنانين و الإعلاميين و الرياضيين وجمعيات المجتمع المدني ،كان فرصة لتكريم ابن تافراوت مصطفى أشاور ،مخرج المسلسل ،نتيجة لغيرته المدفوعة بالطموح الكبير للرقي بأسلوب الإخراج ولعمله الذي يبرز قدرة الإنتاج الأمازيغي لبلوغ الأفضل .إلى جانب تكريم ورد الاعتبار للسيناريست احمد نتاما ،بطل المسلسل ،الذي تألق بشكل لافت في أداء دور بابا علي ،إضافة إلى المنتج العربي ألتيت .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد