صوتكم : مولاي احمد الجعفري
خاض عدد من سكان دوار “ام الكردان ”، التابع لجماعة تسينت بإقليم طاطا اليوم الثلاثاء ، وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة، للمطالبة بتزودهم بالماء الصالح للشرب. في ضل غياب وندرة الماء الصالح للشرب دفع ساكنة الدوار، إلى خوض مسيرة على الأقدام في اتجاه مقر الجماعة السالف ذكرها، رافعين شعارات طالبوا من خلالها الجهات المسؤولة محليا وإقليميا، بضرورة إيجاد حل لمشكلة الماء الصالح للشرب؛ خاصة وأن جل دواوير المنطقة تعاني من شبح العطش .
وفي اتصال ( صوتكم ) بأحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية،قال أن المسيرة الاحتجاجية التي خاضتها ساكنة دوار الكردان ؛ الذي قدر عدد سكانه ب40 أسرة، جاءت بعد استنفاد السبل مع المسؤولين المحليين حول ملفهم المطلبي، وضد غياب هذه المادة الحيوية، مضيفا “أن العشرات من ساكنة الدوار باتوا يعانون من العطش، خاصة وأن هذه الفترة تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، ما يزيد من معاناتهم”.
وأضاف المتحدث ذاته، “أن الساكنة سبق لها وأن تلقت وعودا من المجلس الجماعي لتسينت من أجل حل مشكل التزود بالماء الصالح للشرب لكن دون جدوى، الأمر الذي دفع بالساكنة إلى المطالبة بتوفير الماء الشروب، مما يستوجب تدخل مستعجل للجهات المسؤولة من أجل حل هذا المشكل لإمداد الساكنة المتضررة بهذه المادة الحيوية.
وهدد المحتجون الجهات المسؤولة بمواصلة خوض وقفات احتجاجية متتالية بكافة أشكالها المتاحة، طيلة الأيام القادمة، إلى حين الاستجابة لملفهم المطلبي المشروع، خصوصا أن منطقتهم تعاني العطش كل سنة مع اقتراب فصل الصيف؛ الذي يعرف إقبالا كبيرا على هذه المادة الحيوية، وعيد الاضحى على الأبواب وحاجة الساكنة تزداد لهذه المادة.
الساكنة و بعد معاناة طويلة و إنقطاع الماء عن الدواوير في الأشهر الأربع الأخيرة .لم تجد بدا من الخروج و تنظيم هذه الوقفة لعل صوتهم يصل للمسؤولين بالإقليم و التدخل العاجل من اجل ايجاد الحلول.







