أعوب وزير الأعمال والسياحة في حكومة جبل طارق، اليوم فيجاي دارياناني، بأن هناك مباحثات ومناقشات جارية مع المسؤولين المغاربة من أجل إطلاق خطوط جوية وبحرية مباشرة بين جبل طارق والمغرب، لتسهيل عبور الجالية المغربية، خاصة المقيمة في هذه المستعمرة البريطانية التي لا بتعدى سوى بـ14 كيلومترا بحرا عن المملكة المغربية.
ووفقا لصحيفة “Gibraltar Chronicle” ، فإن وزير الأعمال والسياحة أجرى لقاء مع علي الدوسي، ممثل الجالية المغربية في جبل طارق، وكشف له بأن هناك تحركات جارية لإطلاق خطوط جوية وبحرية مع المغرب، مضيفا بأن الحكومة بدأت في هذا السياق مفاوضات مع الخطوط الملكية المغربية لإطلاق خط جوي لتنقل الجالية.
وأكد فيجاي دارياناني، لممثل الجالية المغربية، حسب ذات المصدر، أن خطوطا جوية وبحرية، من المرتقب أن تنطلق بين جبل طارق والمغرب في وقت قريب جدا، مُعربا عن اهتمامه برغبة الجالية المغربية التي تُعتبر جزءا من مجتمع جبل طارق في التنقل بحرية إلى أرض وطنها.







