22/07/2021 / 09:49

تارودانت : السلطات المحلية تتدخل لمنع احتفالات “بوجلود” ودوريات كرة القدم

عملاً بتعليمات السيد عامل إقليم تارودانت، عملت السلطات المحلية بدائرة تالوين على اخبار رؤساء الجمعيات المنظمة لدوريات كرة القدم بالجماعات الترابية لتالوين ، والتي كان من المقرر ان تبدأء يومه الخميس 22 يوليوز الجاري.
وأوردت مصادر اخرى الى ان السلطات المحلية بزاوية سيدي الطاهر منعت شباب دوار البعارير التحتانيين، والذين كانوا يهيئون فضاءً وسط الدوار ونصب خيمة لتنظيم حفل بوجلود. حيث انتقلت مباشرة السلطة المحلية، رفقة عناصر الحرس الترابي للقوات المساعدة، وأعوان السلطة إلى عين المكان؛ وبه مجموعة من الشباب؛ حيث تم ابلاغهم بمحتوى توجيهات السلطات العمومية، والتدابير الاحترازية و الوقائية ضد جائحة كورونا ؛ الواجب التقيد بها خلال هذه الظرفية الحرجة و العصيبة في ظل تفشي هذا الوباء، والمنع الكلي لأي تجمعات؛ حيث تفهم واقتنع الشباب بمضمون ذلك وامثتلوا لأوامر السلطة المحلية بإزالة الخيمة ، و تم إخلاء المكان من كل الترتيبات في جو عادي.

وتأتي عملية إلغاء هذه الدوريات و احتفالات “بوجلود”، التي يتم تنظيمها سنويا موازاة مع عيد الأضحى المبارك، نظرا لاستمرار حالة الطوارئ الصحية وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة وعودة مجموعة من الإجراءات المشددة لحيز التطبيق.