صوتكم : محمد القطيبي
فور الإعلان عن فرض الاجراءات الإحترازية الجديدة ضمن حالة الطوارئ الصحية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، شرع مركز الدرك الملكي للقليعة في مجموعة من الإجراءات و التدابير الأمنية المشددة قصد محاصر انتشار هذا الوباء الفتاك وتطبيق القانون. وفي هذا الصدد سجل المواطنون بجميع المجال الترابي الخاضع لنفوذ مركز الدرك الملكي القليعة المجهودات الكبيرة التي تقوم بها عناصر هذا المركز ، حيث تعمل في إطار التناوب ليل نهار على القيام بحملات وجولات أمنية بكل المجال الترابي .

كما تقوم ايضا بوضع السدود و الحواجز الأمنية، عند مدخل مدينة القليعة من اتجاه ايت ملول من أجل مراقبة مدى احترام المواطنين لقرار الحجر الصحي، و تنفيذا لقرار فرض حالة الطوارئ الصحية وكل التدابير الوقائية و التعليمات التي تصدر عن السلطات المختصة بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا .
هذا بالإضافة إلى وجود دوريات متنقلة حيث تقوم بالليل و النهار بمراقبة تحركات مستعملي الطريق والتحقيق في الرخص الاستثنائية التي تسمح لأصحابها بالخروج الضروري، وذلك لمنع التجول غير الضروري وتحسيس المواطنين بأهمية البقاء في المنازل بعد الحادية عشر ليلا ، باعتباره الحل الأنسب للقضاء على فيروس كورونا، كما لاحظنا أن عناصر الدرك الملكي شددت المراقبة على الأشخاص الذين يخرقون حالة الطوارئ الصحية، والذين لا يستعملون الكمامات الواقية، و في هذا الصدد ، يتم يوميا توقيف بعض الخارقين و المخالفين لتعليمات السلطات و تحرير محاضر و مخالفات في حقهم .






