عرفت المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بسيدي إفني بحر الأسبوع الجاري احتفالات بهيجة بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2972 ، بهدف الى ترسيخ الاعتزاز و الافتخار بالهوية والحضارة العريقة و الثقافة المتجدرة لبلادنا و إحيائه في نفوس الناشئة .
وتزامنت هذه الاحتفالات مع احياء ذكرى وطنية غالية تتجلى في تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال هذه المحطة التاريخية التي تكشف عن نضال أجدادنا و آبائنا من أجل كرامة و عزة هذا الوطن .
وتميزت هذه الأنشطة كلها بالتنوع من مؤسسة إلى أخرى ، بحضور ممثلي جمعيات الآباء ، إلى جانب أطر المؤسسات الادارية منها و التربوية وتلامذتها ومجموعة من الأمهات و الآباء و شركاء المؤسسات.
وقد تضمنت هذه الإحتفالات فقرات فنية و رقصات فلكلورية من التراث الأمازيغي الأصيل و مشاركات ترفيهية وثقافية متنوعة ، واختتمت غالبيتها بتناول الحاضرين لوجبات تقليدية عريقة ومتجذرة ، ترتبط بغلال الأرض الفلاحية ك: “تاكلا” و “بركوكس” و ” البسيس” إضافة إلى الحلوى المزينة برموز الهوية الأمازيغية.
وقد نوهت المديرية الإقليمية بسيدي إفني بالأجواء التنظيمية التي مرت فيها هذه الاحتفالات ، والمساهمة والفعالة في التنزيل الأمثل للمشروع رقم 10 من مشاريع القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي .








