صوتكم: مولاي احمد الجعفري
توصلت ولاية الأمن بمدينة أكادير مساء يوم الجمعة 11 مارس الجاري، ببرقية إعفاء العميد الإقليمي ” محمد اليزيدي ”وذكرت مصادر مطلعة ( لصوتكم) ، أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت إعفاء العميد الإقليمي محمد اليزيدي من رئاسة المنطقة الإقليمية للأمن بإنزكان. بسبب حالته الصحية . حيث كان العميد الإقليمي قد تعرض شهر يناير الماضي، لوعكة صحية مفاجأة داخل مكتبه، ما عجل بنقله صوب المستشفى العسكري ببنسركاو. و خضع لعملية جراحية على مستوى القلب تكللت بالنجاح
ليركن إلى الراحة وفق تعليمات طبية لمدة 45 يوما،وبعد مباشرة عمله تعرض مجددا العميد الاقليمي محمد اليزيدي لوعكة مماثلة حيث أعيد مجددا إلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة أكادير من أجل إخضاعه لمراقبة خاصة ، مما حدا بالفريق الطبي المشرف على حالته الى الزامه بالبقاء تحت العناية المركزة.
وسيلتحق اليزيدي بولاية أمن أكادير بعد تعافيه التام،وقدانيطت مهام تسيير المنطقة الأمنية لانزكان للعميد المركزي بالنيابة بشكل مؤقت في إنتظار التعيين الرسمي لرئيس المنطقة.
وكان عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني قد عين محمد اليزيدي على رأس المنطقة الإقليمية لأمن انزكان، منذ سبتمبر 2017 بعد أن ظل المنصب شاعرا لشهور.
وسبق لمحمد اليزيدي ان اشتغل بالمنطقة الإقليمية لأمن اكادير وعين رئيسا للدائرة الأمنية الداخلة جوار كلية الآداب والعلوم الإنسانية باكادير قبل ان يتم نقله لولاية أمن مراكش إلى أن تم تعيينه بالمنطقة الاقليمية لامن انزكان التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إنزكان أيت ملول والتي ظل يشغل منصب رئيس المنطقة الأمنية إلى أن اصيب بوعكته الصحية.
وطيلة مساره المهني بصم الرجل على مسار جيد على رأس أمن إنزكان، بعد ان عرفت الفترة التي تولى فيها المسؤولية تطورا ملموسا في السياسة الأمنية بإنزكان أيت ملول، كما عرف اليزيدي بتدبيره الحكيم لمختلف المحطات الإحتجاجية التي عرفتها مدينة إنزكان.
متمنياتنا بالشفاء العاجل للعميد الإقليمي لكي يعود لنشاطه المعهود خدمة للصالح العام.






