20/07/2020 / 09:33

المهداوي في اول لقاء إعلامي له بعد مغادرة السجن ، قاضي التحقيق الذي أشرف على محاكمتي أساء للقضاء و محاكمتي ليست عادلة

صوتكم: مولاي أحمد الجعفري

في اول لقاء إعلامي له بعد مغادرته السجن المحلي بتيفلت، صباح يومه الاثنين 20 يوليوز 2020 . بعد أن قضى عقوبة سجنية لثلاث سنوات، صرح الصحفي ” حميد المهداوي ” لوسائل الإعلام عن تجربته السجنية الأليمة، منتقدا قاضي التحقيق الذي وصف محاكمته له بالغير العادلة ، وأنها حملت العديد من الأخطاء، كما وجه سهام نقده لمندويية السجون في شخص رئيسها ، على معاملته اللا إنسانية للسجين حميد المهداوي . ولم يسلم زملاء الحمداوي في الميدان من نقده حيث صرح انه نادم على امتهان مهنة الصحافة في ضل تواجد من سماهم بالمتطفلين على الميدان، في إشارة لبرنامج تلفزي على قناة ” ميدي 1 تيفي” استضاف بعض الصحفيين الذين قال عنهم المهداوي انه عوض حديثهم عن معاناة زملائهم داخل السجون في إشارة اليه و إلى توفيق بوعشرين، فإنهم ناقشوا مشاكل تافهة كالبطاقة في حديثهم . فيما شكر صغار الموظفين داخل السجون على تعاملهم الإنساني مع شخصه .


نشير ان الصحفي حميد المهداوي، كان قد حكم بثلاث سنوات سجنا نافذا في الملف الشهير بأحداث الريف سنة 2017 . بتهمة عدم التبليغ ليتم الإفراج عنه صباح اليوم بعد أن كان استنفد عقوبته كاملة .