03/09/2020 / 00:46

رئيس الحكومة يتحاشى الترحم على الفنان ” أحمد بادوج ” و يعزي عبد الجبار لوزير و ثريا جبران .

صوتكم : مولاي أحمد الجعفري
في تدوينة مثيرة للجدل، حملتها صفحة فيسبوكية منسوبة لرئيس الحكومة المغربية السيد: سعد الدين العثماني، كتب هذا الأخير( فقدنا في ظرف أسبوع تقريبا فنانان كبيرين، الفنانة الوزيرة #ثرياجبران والفنان #عبدالجبار_الوزير .
فرحمة الله عليهما وغفر لهما ورزق أهلهما الصبر والسلوان.
وإنا لله وإنا إليه راجعون) وهي تدوينة مصحوبة بصورة للفنانين . فيما تحاشى العثماني عن حزب العدالة والتنمية. دكر اسم فقيد الفن والمسرح الأمازيغي ” أحمد بادوج ” والذي فقدته الساحة الفنية الأمازيغية خلال الأسبوع الماضي. إلى جانب رواد المسرح من ” عبد الجبار” و” ثريا جبران ” هذه التدوينة ، ما ان نزلت على صفحة العثماني ، حتى جلبت عليه سخط العديد من المتتبعين، معتبرين تجنب دكر اسم ” بادوج” بالمقصود في تدوينة رئيس الحكومة. والتي كان عليه تفادي هذه الزوبعة لو التزم الحياد المفروض في شخصية حكومية . وتم دكر اسم الفنان الأمازيغي أحمد بادوج بين الأسماء.
نشير ان الفن والمسرح المغربي فقد خلال هذه الأيام ثلاثة من رموزه الكبار بدءا بمؤسس مسرح تيفاوين أحمد بادوج و ثريا جبران و عبد الجبار لوزير .