12/07/2022 / 17:37

العطش يخرج ساكنة النقوب ضواحي إقليم زاكورة للإحتجاج

نظمت ساكنة جماعة النقوب نواحي إقليم زاكورة، صباح اليوم الثلاثاء 12 يوليوز الجاري، مسيرة احتجاجية، انطلقت من مركز التجمع السكاني، صوب مقر قيادة النقوب.

وأوضح مصدر من الدوار لـ”صوتكم″، أن محنة المواطنين مع الماء تفاقمت خلال الأسابيع الأخيرة، مما اضطرهم إلى الخروج في مسيرة احتجاجية، للمطالبة بتدخل الجهات المسؤولة، وتمكينهم من حق التزود بالماء الشروب.

وأضاف المصدر ذاته، على ضرورة “ إسراع الجهات المعنية، من سلطات محلية و المجالس المنتخبة والمكتب الوطني للكهرباء والماء- قطاع الماء، بتوفير مياه صالحة للشرب، تتوفر فيها شروط الجودة، والمطالبة بالكشف عن بنود العقدة التي تربط بين أونيب وجماعة النقوب منذ سنين، والتي يشوبها الغموض، وذلك من أجل تحديد المسؤوليات”.

وطالب المحتجون بتزويد منازلهم كباقي المناطق المجاورة، بالماء الصالح للشرب، عوض التنقل إلى السقاية المتواجدة قرب الدوار.

 وهددت الساكنة مستقبلا بتنظيم “مسيرة العطش الثانية” نحو مقر عمالة زاكورة في حال عدم تدخل السلطات المعنية وجعل فصل الصيف محطة للاحتجاج والاستنكار محملة جماعة النقوب و السلطات المسؤولية الكاملة في تردي الأوضاع.