25/10/2020 / 00:45

أمزازي يحدد فترة استثنائية لولوج التلاميذ للأقسام التحضيرية للمدارس العليا

حددت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، فترة استثنائية لتسجيل التلميذات والتلاميذ، المرتبين حسب الاستحقاق وفي حدود المقاعد المتوفرة، بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 2 نونبر المقبل إلى 4 من الشهر ذاته.
وفي بلاغ للوزارة لليوم السبت ذكر أنه على إثر انصرام تواريخ التسجيل لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا التي تحتضنها المراكز العمومية، وحرصا منها على ضمان حظوظ أوفر للجميع لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا برسم الموسم الدراسي 2021-2020، عبر الرابطين المخصصين لذلك، حددت الوزارة فترة استثنائية لتسجيل التلميذات والتلاميذ المرتبين، حسب الاستحقاق وفي حدود المقاعد المتوفرة “.


وأوضح البلاغ أن العملية ستتم خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 2 نونبر 2020 إلى يوم الأربعاء 4 نونبر المقبل، وفق البرنامج التالي: بالنسبة لمسلك الرياضيات والفيزياء (2 نونبر 2020) ومسلك الفيزياء وعلوم المهندس، التكنولوجيا والعلوم الصناعية (3 نونبر)، ومسلك الاقتصاد والتجارة بتخصصيه العلمي والتكنولوجي ( 4 نونبر).
وأضاف المصدر ذاته إلى أن توقيت إيداع تكملة الملف سيتم من الساعة 9 إلى 11 صباحا، في حين أن توقيت الإعلان عن النتائج سيكون على الساعة الواحدة زوالا، وأن مكان نشر النتائج سيتم يمراكز الأقسام التحضيرية للمدراس العليا.