تنفيذا لتعليمات السيد عامل إقليم تارودانت و تطبيقا لبلاغ اللجنة إلاقليمية لليقظة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل خطير خلال هذه الظرفية الاستثنائية ؛تواصل هذا اليوم 19 نونبر 2020 السلطة المحلية بقيادة احمر في إطار لجنة اليقظة المحلية بمعية عناصر الدرك الملكي و عناصر الحرس الترابي للقوات المساعدة بقيادة احمر و متطوعين عن جمعية المجد للتنمية بزاوية سيدي الطاهر ؛ حملات واسعة النطاق استهدفت ساكنة الجماعات الترابية الاربع التابعة لقيادة احمر لحتهم و إجبارهم على التقيذ بالبروتوكول الصحي من إلزامية ارتداء الكمامة و احترام التباعد الجسدي و التعقيم و النظافة ؛ حيت لاحظت لجنة اليقظة المحلية التزام الساكنة بارتداء الكمامة اللهم بعض الفئة القليلة من الشباب و التي تعمل السلطة على تنبيهها بخطورة الوضع و تسلمها الكمامة و تدعوها إلى التقيد بها.
و في نفس السياق تابعت لجنة اليقظة المحلية عملية تعقيم المساجد ألمقرر فتحها ابتداء من يوم الجمعة 20 نونبر 2020.
و في إطار عملية تيوزي و فك العزلة عن الساكنة و خلق فضاء لشباب دوار تلزاط بجماعة اداومومن ، تشرف السلطة المحلية ، بعد زيارات متكررة للدوار بأعالي جبال الاطلس في عمليات تضامنية، على تدخل المجلس إلاقليمي في إطار شراكة مع جمعية المجتمع المدني بالدوار و بتنسيق مع هذه السلطة المحلية، لتوسيع المسلك الطرقي المؤدي للدوار و تهيئة ملعب لكرة القدم بواسطة جرافة تابعة للمجلس إلاقليمي.







