رحبت اليوم الخارجية الألمانية باستئناف العلاقات بين المغرب و”إسرائيل”، لافتة إلى أنها تعد خطوة مهمة ومبشرة بالأمل نحو مزيد من السلام والاستقرار في المنطقة، بعدما سلك إلى جانب الإمارات والبحرين والسودان هذا الطريق الآن في غضون بضعة أشهر. وفق تعبيرها.
وقالت الخارجية الألمانية في منشور على صفحة سفارة البلد في الرباط عبر فايسبوك، إن الحكومة الألمانية، تدعم العودة إلى المفاوضات المباشرة بين الجانبين وتسعى من أجل تحقيق ذلك على المستوى الثنائي مع إسرائيل والفلسطينيين وكذلك مع شركائها الأوروبيين والعرب.
وعن موقفها من اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء، أكدت الخارجية الألمانية، أن “موقف الحكومة الألمانية من الصراع حول الصحراء لم يتغير”، مشيرة بالقول،نحن نكرس عملنا من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين بوساطة الأمم المتحدة..







