28/12/2020 / 20:19

زاكورة.. مجموعة مدارس اسرير عرضة للتخريب و الأساتذة يحتجون


صوتكم-زاكورة
تنديدا و شجبا للسلوك اللاأخلاقي المتمثل في التخريب الذي لحق مجموعة مدارس اسرير المركزية،خارج أوقات العمل من طرف أيادي مجهولة،احتج صباح اليوم الاثنين 28 دجنبر الجاري،اطر مدرسة اسريرعلى هذا السلوك الخشن.
وحسب مصادر مطلعة التي قالت أن الوقفة التنديدية الثانية تأتي بعد القيام بالوقفة الاندارية الأولي خلال شهر نونبر المنصرم، و أشار نفس المصدر إلى أن الأطر التربوية و الإدارية واستنكرت هذا العمل التخريبي بكونه “ضرب في مصداقية المدرسة التعليمية و عرقلة للرسالة التربوية المنوطة لنساء و رجال التعليم، و الجدير بالذكر أن أشكال التخريب تمطهرت مابين إحراق باب الإدارة و قاعتين دراسيتين.


و أضاف نفس المصدر إلى أن المدرسة العمومية تتعرض ل “تخريب ممنهج” فيما يستمر الهجوم على مكتسبات وحقوق عموم الشغيلة التعليمية، و المتعلمات والمتعلمين،وطالبوا بضرورة تعيين حارس ليلي من اجل توفير العناية الأمنية،والتربوية اللازمة للمؤسسة التعليمية، بما يضمن حمايتها، وصون كرامة العاملين فيها،بالإضافة إلى حماية التلميذات و تلاميذ.


و كرد فعل أولي خاضت الأطر بمدرسة اسرير هذه الوقفة الاحتجاجية التي نددوا من خلالها بما تعرضت له مؤسستهم و محملين الجهات الوصية مسؤولية ما جرى مطالبين بفتح تحقيق للوصول للجناة ، مطالبين بضمان أمن و سلامة مرافق المؤسسة.