08/01/2021 / 20:36

ساكنة بوسكورة إقليم النواصر تتنفس تحت الماء

صوتكم : من إقليم النواصر

تعرضت بوسكورة إلى فيضانات مهولة، نتيجة الأمطار المهمة والتي سجلت خلال هذه الأيام القليلة، فكان واد بوسكورة بمثابة بؤرة الخطر، التي كرست معالمها، على العديد من النقط وخصوصا بالعديد من الدواوير المجاورة لهذا الواد، بما فيها ساكنة دوار أولاد بن عمر، وكل التجمعات السكنية القريبة من الواد، والجدير بالذكر أن بوسكورة أضحت مهددة بالفيضانات، في كل فصل شتاء
ولهذا تبقى الرسالة موجهة إلى المسؤولين، الى وضع نصب اعينهم، النظر في واقع المدينة مع التحلي بالمصداقية في مجال البنيات التحتية، لتجنب الأخطار المتكررة، مع تفعيل آلياتهم إتجاه تفعيل الإصلاح، على جميع المستويات، بما فيها الطرقات، وكذلك قنوات الصرف الصحي وغيرها، من البنيات التحتية التي تشكل خطورة على ساكنة بوسكورة إقليم النواصر، علما ان مشهد الفيضانات أضحى إشكالية مطروحة كل سنة، فلماذا لا يتم ايجاد صيغ لمعالجة هذه الظاهرة ؟؟


وما الأصح هل يساهم المسؤول في تكريس مبادىء التنمية البشرية على صعيد المدينة ، ام يطمس معالمها، ليتركها عرضة إلى العديد من النكبات، وكذلك بعض مظاهر الظروف الطبيعية، والتي تجد الأرضية الهشة، لتعريض المدينة إلى عدة أخطار تدفع الساكنة ثمنها غاليا ؟؟؟