29/01/2021 / 09:26

زاكورة انطلاق عملية التلقيح..الأطر الصحية يتلقون الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19(صور).

صوتكم-زاكورة
انطلقت مساء أمس الخميس 28 يناير الجاري، الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد -19،حيث إستهل العملية ليلة البارحة بالمركز الاستشفائي بزاكورة، الأطر الطبية والتمريضية والإدارية التابعة لوزارة الصحة والعاملين في الصف الأمامي لاحتواء جائحة فيروس كورونا الجرعة الأولى من اللقاح و عددهم عشرة.


وحسب تصريح المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بزاكورة السيد مولاي الساهيد، لموقع “صوتكم” أكد أن الإطار العام التي تأتي فيه هذه الحملة هو في سياق الإستراتيجية الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، و قال أن المندوبية الإقليمية قامت بتلقيح 10 اطر طبية صحية، بالمستشفى الإقليمي لزاكرة على غرار باقي ربوع أقاليم المملكة المغربية،و أضاف المسؤول، أن هذه العملية ستتم بشكل تدريجي التي ستشمل بعض الفئات العمرية الأكبر من 75 سنة، بالنسبة الأطر الصحية ستستهدف الحملة الفئة العمرية التي تفوق أربعون سنة،و 45 سنة بالنسبة للأشخاص المتواجدين في الصفوف الأمامية، وذكر مولاي الساهيد، الذي حصل بهذه المناسبة على الجرعة الأولى من اللقاح، بأن المواطنين، خاصة الفئات ذات الأولية في المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتلقيح، سيتوصلون برسالة هاتفية تحدد المكان والتوقيت المحدد لحصولهم على اللقاح الذي سيقدم مجانا للجميع، داعيا إلى ضرورة مواصلة المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة غسل اليدين ولبس الكمامة والتباعد الجسدي، حتى تكوين مناعة جماعية.


وقال مندوب الصحة بزاكورة، أن هذه العملية ستتم بخمسة مراكز صحية على المستوى الإقليمي، المركز الصحي بامزرو،المركز الصحي لزاوية البركة، المركز الصحي زاوية المجدوب،المركز الصحي لبلدية اكدز، و المركز الصحي للجماعة الترابية تازرين.
اعتبر السيد مولاي الساهيد، أن انطلاق عملية التلقيح يعتبر عروسا تاريخيا بالنسبة لأصحاب الوزرة البيضاء الذين تجندوا منذ بداية الجائحة، مشددا أنهم مجندون لإنجاح الحملة الوطنية.
و الجدير بالذكر أن هذه العملية التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على إنطلاقتها صباح يوم الخميس 28 يناير، بالقصر الملكي بفاس، هذا وقد تلقى الإقليم أزيد من 5000 جرعة من اللقاح خلال المرحلة الأولى.