صوتكم-زاكورة
نظم الأساتذة المتعاقدين بزاكورة مجموعة من الإشكال لاحتجاجية، انطلقت من يومه الاثنين 08 فبراير الجاري، و تستمر حتى مارس المقبل، من خلال اعتصامات واحتجاجات، وإضراب وطني ومسيرة احتجاجية،التي نظمت هذا الصباح، من امام ثانوية امزرو، مرورا بالشارع محمد الخامس، قطعوا خلالها حوالي 04 كلم وذلك تنفيذا لخلاصات بيان أشغال المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الذي صدر يوم الأربعاء الماضي.

وحسب البيان الصادر عن تنسيقيتهم الذي نشرته على صفحتها الرسمية بالفيس بوك ، تشير فيه أن أولى محطات الاحتجاج ستبدأ اليوم الاربعاء 10 فبراير الجاري، بإضراب وطني إنذاري لمدة أربعة أيام سيفتتح بمعركة المؤسسات عبر اعتصام الأساتذة بها صباحا، مع فتح نقاشات حول مآل المعركة وطرق تدبيرها، مع توثيق الخطوة بنشر صور، ستعقبها مسيرة الأقدام إنذارية جهوية أو إقليمية حسب خصوصية كل جهة، تليها اعتصامات إنذارية بالأكاديميات.
وسيستمر احتجاج اطر الأكاديميات بحمل الشارة يوم 25 فبراير الجاري، تزامنا مع موعد محاكمة زميلهم الاستاذ هيثم دكداك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش، تنديدا بالمتابعة القضائية في حقه، مبدين تضامنهم مع زميلهم “حمزة ودجيني” على إثر التصرفات التي صدرت عن مدير أكاديمية العيون بتنقيله من طرفاية إلى بوجدور، وهو ما يؤكد العودة لسنوات الرصاص والحصار”. حسب ماجاء في البيان.

وفي نفس بيان الذي أشار إلى أن “المكاتب الجهوية والإقليمية ستعلن عن تفاصيل الأشكال الموازية، ستختتم بندوة صحفية وطنية سيعلن عن تفاصليها من قبل لجنة الإعلام” كما قرر أساتذة التعاقد “عدم تعويض أيام الإضراب، ومقاطعة مجالس التدبير والمجالس التربوية والمجالس التعليمية، باستثناء مجالس الأقسام، وكذا مقاطعة لقاءات المفتشين وباقي التكوينات والبرامج حضوريا وعن بعد، باستثناء الزيارات الصفية، مع تجميد أنشطة النوادي التربوية، وكل ما يتعلق بأنشطة الحياة المدرسية.







