الأكاديمية الجهوية للتكوين تتوج بخمس شارات للواء الأخضر في إطار برنامج المدارس الايكولوجية المنظم من طرف وزارة التربية الوطنية بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة دورة 2019- 2020
رغم الأجواء الاستثنائية التي خلفتها جائحة كورونا فقد استطاع مديرو، ومنسقو الأندية البيئية والمتعلمون والمتعلمات بالمدارس المعنية من تجاوز كل الصعوبات وبذل مجهودات جبارة لتأهيل مؤسساتهم، وجعلها فضاءات خضراء، مثالا يحتدى في الاعتناء بالبيئة، تنوعها والحفاظ عليها، مع تدبير النفايات، وترشيد الماء والطاقة، لتستحق بذلك تسمية المدارس الايكولوجية.
المدارس المتوجة باللواء الأخضر وهو المستوى الثالث والأرفع ضمن الجوائز المعتمدة دوليا في هذا الإطار مع ذكر المديريات الإقليمية التابعة لها:
مدرسة كم زايدة ميدلت
مدرسة 20 غشت الريش ميدلت
مدرسة الخنساء ورززات
م.م ايت بعلا فرعية ايت حمي تنغير
م.م ايفغ الراشيدية
الجميل في الموضوع أن المتعلمين والمتعلمات رجال ونساء الغد هم المستهدفون الأوائل من هذا الرنامج الذي يهدف إلى إيصال أهمية الحفاظ على البيئة والفضاءات الخضراء للناشئين كي يتشبعوا بثقافة الاعتناء بالبيئة.
حميد الشابل







