01/08/2024 / 09:18

ميدلت: تحليلة الخزان مفقودة منذ مدة…!؟ المرضى يعانون ..

الى وقت قريب يلتجئ يوميا عشرات من المرضى المصابين بالداء السكري، بمركز مدينة ميدلت عاصمة الإقليم، الى هذا المكان (انظر الصورة المرفقة) وهي بوابة إحدى المرافق التابعة لما يسمى بالمستشفى القديم، من اجل اجراء تحليلة الخزان، الخاصة بمرض السكر، فتستقبلهم إحدى الممرضات بترحاب، وبالمناسبة حسب العديد من الشهادات، هي واحدة من أفضل الأطر التمريضية بميدلت.. توجههم، تنصحهم، تخفف عنهم….
للأسف، في الاسابيع الاخيرة تفاجأت هذه الشريحة الهشة من المجتمع بتوقف هذه الخدمة. وحين السؤال…..لا يجدون جوابا؟
التقينا أحد المرضى بالقرب من البوابة الموصدة بالسلاسل والأغلال، فصرَح لنا بما يلي:
“كنا ننتظر تجويد الخدمات الصحية المكفولة بالدستور، فإذا بهم يوقفون علينا حتى ابسط هذه الخدمات…، لا طاقة لنا بالمبلغ المالي الذي تتطلبه هذه التحليلة في المختبرات الخاصة، نلتمس من المسؤولين فتح البوابة، مع نزع هذه السلاسل، واستئناف تقديم هذه الخدمة التي لا محيد عنها، لمئات بل للآلاف من المرضى، وفي اقرب الآجال…ويستطرد وضع غير مقبول وفي عاصمة الإقليم ياحسرة..!!”
لنا عودة وبالتفصيل