متابعة/ مصطفى رمزي
في إطار مهرجان الكُميتْ أيت وادريم، الذي أقيم أمس السبت 24 غشت الجاري بمنطقة أيت وادريم، وحضره عامل إقليم اشتوكة أيت باها، إلى جانب العديد من الفعاليات المنتخبة والاقتصادية والجمعوية، خطف الفنان عبد الله الفوى أودادن الأضواء بأدائه المتميز وحضوره اللافت.

ويعتبر أودادن هرم الأغنية الأمازيغية واحدًا من أبرز الفنانين في الساحة المغربية، وظهوره في هذا المهرجان لم يكن مجرد مشاركة عادية بل كان عرضًا مذهلاً لعمق موهبته ورؤيته الفنية وإحترامه للمنطقة، كما أنه أضفى لمسة مميزة للتظاهرة بحضوره المشرف وجلوسه إلى جانب الضيوف، قبل الإلتحاق بالمنصة لتقديم عرضه الفني.

أدّى أودادن مجموعة من أعماله التي نالت إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء، مستعرضًا تنوعه الفني وجاذبيته الفريدة. وتميزت عروضه بالابتكار والتجديد، حيث دمج بين خالداته وجديده بشكل يتناغم مع الذوق الحديث دون التفريط في الجذور الثقافية.

كان أداء أودادن في المهرجان ليس فقط تجسيدًا لفنه الشخصي بل كان أيضًا احتفاءً بالتنوع الثقافي والفني في المملكة. لقد عكس من خلاله القدرة على دمج الإيقاعات التقليدية مع العناصر الموسيقية الحديثة، مما جعله محط اهتمام كبير للجمهور، الذي تفاعل معه بشكل مميز.

الجماهير التي توافدت إلى المهرجان عبرت عن إعجابها الكبير بأداء أودادن، معتبرةً إياه أحد أبرز اللحظات التي شهدها المهرجان. لقد أثبت عبد الله الفوى أودادن مرة أخرى أن لديه القدرة على تقديم عروض فنية تتجاوز حدود التوقعات، وتستمر في ترك بصمة واضحة في أية تظاهرة يشارك بها.

بمشاركة مميزة من عبد الله الفوى أودادن، يواصل مهرجان الكميت أيت وادريم تحقيق أهدافه في تقديم تجارب فنية جديدة، والتعريف بالموروث المحلي “أجماك”، إضافة إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الفنانين والجمهور.

المهرجان -الذي إستقطب جمهور غفير- عرف مجموعة من الفقرات والتتويجات والتكريمات، أبرزها تكريم البرلماني أحمد بومكوك والفاعل الإقتصادي سعيد كرم، إضافة إلى تكريم خاص ومميز للفنان عبدالله الفوى أودادن، نظير تشريفه ومشاركته في الهذا الحدث الثقافي الكبير.
جدير بالذكر إلى أن مهرجان الكميت أيت وادريم بدأ في رسم خطواته وتأكيد تواجده في الرزنامة السنوية للأحداث الثقافية والتظاهرات الكبرى بجهة سوس ماسة.
























