إنطلقت اليوم السبت بالسبت الكردان إقليم تارودانت حملة للتوعية والتحسيس حول أهمية الوقاية ومكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19). و احترام تدابير الوقاية من الموجة الثانية
وتسعى هذه المبادرة المنظمة يوم السبت من طرف جمعية القلوب الرحيمة و جمعية المجد للتنمية والهيئة المغربية للعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان بتنسيق مع السلطات المحلية بشوية السبت الگردان ، إلى تحسيس زوار سوق الاسبوعي الكردان بالمخاطر المتصلة بكوفيد-19، والسلوكات الواجب التقيد بها لمكافحة انتشاره.
وتروم هذه الحملة، التي تأتي في سياق المبادرات والعمليات المنظمة على الصعيد الإقليمي و المحلي لدعم السلطات العمومية والصحية بالمنطقة الكردان في معركتها اليومية والمتواصلة ضد الوباء، أن تكون دعوة للمواطنين للتقيد بالتدابير الوقائية المعمول بها من طرف السلطات لتفادي العدوى أو الإصابة وصون السلامة الصحية للأفراد.
وهكذا، يجوب شباب الجمعيات باستعمال مكبرات الصوت مختلف أرجاء سوق الاسبوعي، لاسيما المدينة الكردان التي تعرف نشاطا كبيرا ومكثفا، قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم احترام التدابير الاحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة ودعوتهم إلى عدم الاستهانة بخطورة الفيروس.







