صوتكم : محفوظ بن علي
أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن قطاع السياحة في المغرب واصل أداءه المتميز خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2025، مسجلاً عائدات بلغت 67 مليار درهم، أي بزيادة قدرها 13 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن المملكة استقبلت 11.6 مليون سائح إلى غاية نهاية يوليوز 2025، بارتفاع نسبته 16 في المائة مقارنة بسنة 2024، وهو ما انعكس إيجاباً على مداخيل القطاع من العملة الصعبة التي سجلت نمواً بقيمة 7.5 مليار درهم.
كما تميز شهر يوليوز الماضي بأداء استثنائي بعدما حقق لوحده 13 مليار درهم من العائدات السياحية، مسجلاً نمواً قوياً بلغ 26 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام المنصرم.
وأكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أن هذا النمو يعكس الدور المحوري للقطاع في دعم الاقتصاد الوطني، مضيفة أن ارتفاع أعداد السياح وتنامي الاستثمارات السياحية يساهمان في ترسيخ مكانة المغرب كوجهة عالمية ذات قيمة عالية، مع التشديد على استمرار الجهود للحفاظ على هذه الدينامية الإيجابية.







