10/09/2025 / 13:42

تارودانت: احتقان تربوي بتالوين .. أساتذة ثانوية محمد السادس ينظمون وقفة احتجاجية ضد سوء التسيير

شهدت الثانوية التأهيلية محمد السادس بتالوين صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية نظمتها الأطر التربوية بالمؤسسة، وذلك للتنديد بالأوضاع المزرية التي تعيشها المؤسسة نتيجة ” سوء تدبير و تسيير “ رئيس المؤسسة ؛ حسب ما صرح به المحتجون.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تطالب بالتدخل العاجل لإيجاد حلول فورية للمشاكل التي تعيق السير العادي للعملية التعليمية، مؤكدين أن غياب التسيير السليم و العقلاني والتدبير التشاركي يفاقم معاناة الأساتذة والتلاميذ على حد سواء.

ومن بين الشعارات التي صدحت بها حناجر المحتجين: ” إدارة الله كريم .. لا تسيير لا تدبير “ ، في تعبير واضح عن حجم الاحتقان والإحباط السائد داخل أروقة المؤسسة.

الوقفة مرت في أجواء عادية، وسط تأكيد المشاركين على استمرار خطواتهم النضالية إلى حين الاستجابة لمطالبهم.