18/10/2025 / 08:42

عودة الإثارة إلى الملاعب المغربية.. انطلاق الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية بعد توقف دولي

صوتكم : محفوظ بن علي

تستأنف عجلة البطولة الاحترافية المغربية في قسمها الأول دورانها من جديد، عبر منافسات الجولة الخامسة، بعد توقف دام 12 يوماً، خصص لإجراء المنتخب الوطني المغربي مبارياته خلال فترة التوقف الدولي التي انتهت هذا الأسبوع.

وتفتتح الجولة الخامسة اليوم السبت ، بإجراء مباراتين، حيث يستقبل أولمبيك الدشيرة ضيفه نهضة الزمامرة على أرضية ملعب أدرار بأكادير بداية من الساعة الرابعة عصراً، فيما يرحل الاتحاد الرياضي التوركي إلى مدينة فاس لمواجهة المغرب الفاسي بملعب الحسن الثاني، انطلاقاً من الساعة السادسة مساءً.

وتتواصل المباريات يوم الأحد 19 أكتوبر، حيث يواجه الكوكب المراكشي فريق اتحاد يعقوب المنصور بملعب الحارثي بمراكش على الساعة الرابعة عصراً، بينما سيجمع اللقاء الثاني بين الدفاع الحسني الجديدي واتحاد طنجة بملعب البشير بالمحمدية، بداية من الساعة السادسة مساءً.

أما بقية لقاءات الجولة الخامسة، فستُجرى وسط الأسبوع الموالي، نظراً لالتزام أربعة أندية مغربية بالمشاركات القارية. وسيخوض الجيش الملكي مباراته أمام حسنية أكادير، يوم الأربعاء 29 أكتوبر الجاري، على أرضية الملعب الأولمبي بالرباط ابتداءً من الساعة السادسة مساءً، تليها قمة الديربي البيضاوي بين الوداد الرياضي والرجاء الرياضي في اليوم نفسه على الساعة الثامنة ليلاً، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتُختتم هذه الجولة يوم الخميس 30 أكتوبر بمباراة تجمع الفتح الرياضي وأولمبيك آسفي على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة انطلاقاً من الساعة الثامنة مساءً، فيما لم تُبرمج بعد مواجهة نهضة بركان والنادي المكناسي بسبب التزامات الفريق البرتقالي بخوض نهائي السوبر الإفريقي أمام بيراميدز المصري، إضافة إلى مشاركته في الدور التمهيدي الثاني المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي الليبي.